shawn mendes

شون بيتر رول مينديز:هو مغنٍ كندي. بدأ نجاحه سنة 2013، حينما بدأ في نشر أغاني غلاف على تطبيق مشاركة الفيديو الشهير فاين (تطبيق محمول). في العام التالي، لفتّ إنتباه مدير الفنانين أندرو غيرلتر وآيلاند ريكوردز زيغي شارتون الأمر الذي قاده إلى التوقيع مع شركة تسجيل.
أطلق مينديز أول أغنية منفردة له "حياة الإحتفال" التي نجحت في موطنه كندا كما العالم. متابعة لإطلاق أغنية حياة الإحتفال، فقد أصدرألبوم قصير وألبوم إستوديو، وأدى جولة منفردة ناجحة.

تعريف عن  المغني المشهور  shawn mendes






ولدّ مينديز في تورنتو، أونتاريو بكندا وترعرع في بيكرينغ، إحدى ضواحي المدينة. هو ابن كارين، وكيلة عقارية، ومانويل مينديز، رجل أعمال. والده من أصول برتغالية (من عائلة من لاغوس)، بينما والدته إنجليزية.[1] أول بداياته مع نشر فيديوهات الأغاني المقلدةتطبيق مشاركة الفيديو الاجتماعي الشهير فاين سنة 2013 وتحصل على الملايين من المشاهدات والمتابعات خلال أشهر، وأصبح مشهور جدًا لمقاطع الستة ثوانٍ من تأديته لأغاني شهيرة عدة.[2] مدير المواهب أندرو غيرلتر اكتشفّ مينديز على الإنترنت في يناير 2014، وأصطحبه إلى آيلاند ريكوردز حيث وقعّ وأطلق أول أغانيه المنفردة في يونيو 2014.[3] مينديز هو أصغر فنان ولأول مرة في أعلى 25 مع أغنيته الأولى في القائمة المئوية لمجلة بيلبورد، محتلاً المرتبة 24 في نهاية الأسبوع 12 يوليو 2014، في الخامسة عشر من عمره.[4]
قبل توقيعه، جال مينديز كعضو في جولة ماغكون[5] جنبًا إلى جنب مع فنانين يافعين آخرين ومشاهير وسائل الإعلام الاجتماعي مثل ناش غراير، كاميرون دالاس، جاك أند جاك، وغيرهم.[6] مينديز كان أيضًا في جولة وطنية رفقة أوستن ماهون كمفتتح وأطلق ألبومه القصير لأول مرة في يوليو، مع ألبوم آخر مقرر صدوره في 2014[7] وقد ربح جائزة تين تشويس سنة 2014 عن فئة نجم الويب في الغناء.

تعليقات

مشاهير العالم