justin Bieber


justin Bieber 
جاستن درو بيبر: (بالإنجليزية: Justin Drew Bieber) (مواليد 1 مارس 1994) هو مغني بوب وآر أند بي معاصر، وممثل وكاتب أغاني كندي. بدأ الغناء في عام 2007، حيث اكتشفه مدير المواهب سكوتر براون والذي أصبح مدير أعماله مستقبلا عن طريق موقع يوتيوبعام 2008، حيث أعاد غناء أغاني لمغنيين مثل كريس براون وني-يو وأشر وجستين تيمبرلك، وتعاقد بعدها مع شركة "تسجيلات آر بي إم جي" (بالإنجليزيةRBMG Records)، وقام بيبر بإصدار أول أسطوانة مطولة له ماي ورلد (بالإنجليزيةMy World) (بالعربية: عالمي) في أواخر عام 2009 الذي صُنف بلاتين في الولايات المتحدة. وأصبح أول فنان في العالم تظهر له سبعة أغاني في قائمة بيلبورد هوت 100 من أول أسطوانة مطولة له. بعدها أصدر بيبر ماي ورلد 2.0 (بالإنجليزيةMy World 2.0) (بالعربية: عالمي 2.0) أولألبوم إستوديو كامل له في عام 2010 الذي احتوى على أغنيته الشهيرة بيبي (بالإنجليزيةBaby[9])، والذي كان رقم واحد في العديد من دول العالم بعد نزوله مباشرة وصنف بلاتين ثلاث مرات في الولايات المتحدة.



بعد أول ألبوم له، قام جاستن بالذهاب في أول جولة عالمية له ماي ورلد تور (بالإنجليزيةMy World Tour) (بالعربية: جولة عالمي) والتي حققت أكثر من 53 مليون دولار إيرادات على مستوى العالم. وبعدها أصدر ألبومات الريمكس ماي ورلدس أكوستيك (بالإنجليزية:My Worlds Acoustic) (بالعربية: صوت عالمي)، ونيفر ساي نيفر: ذا ريمكسس (بالإنجليزيةNever Say Never: The Remixes) (بالعربية: لا تقل لا أبدا: الريمكسات)، وفيلم السيرة الذاتية الغنائي الثلاثي الأبعاد جاستن بيبر: لا تقل لا أبدا (بالإنجليزية:Justin Bieber: Never Say Never) والذي حقق إيرادات تتعدى 99 مليون دولار حول العالم. بعدها قام البوب ستار جاستن بيبر بإصدار ثاني ألبوم إستوديو له أندر ذا ميسيلتو (بالإنجليزيةUnder the Mistletoe) (بالعربية: تحت شجرة الدبق) في نوفمبر 2011 والذي كان رقم واحد في قائمة بيلبورد 200. أصدر بيبر ألبوم بيليف (بالإنجليزيةBelieve) (بالعربية: صدق) ثالث ألبوم إستوديو له في عام 2012 والذي نجح نجاحا باهرا؛ حيث أصبحت أغنية بوي فريند (بالإنجليزيةBoyfriend) من هذا الألبوم رقم واحد في كندا. ورابعألبوم إستوديو له هدف (بالإنجليزيةPurpose) أصدره في نوفمبر 2015 والذي أصبحت ثلاثة أغاني منه رقم واحد على مستوى العالم وهم: ماذا تقصدين ؟ (بالإنجليزية: What Do You Mean[10]) وآسف (بالإنجليزيةSorry) التي حققت أكثر من ملياري ونصف مليار مشاهدة وأحبي نفسك (بالإنجليزيةLove Yourself). وبعد إصدار هذا الألبوم، شارك بيبر في العديد من الأغاني الساحقة النجاح والتي أصبحت أيضا رقم واحد منها: كولد واتر (بالعربية: مياه باردة) وليت مي لاف يو (بالعربية: دعني أحبك) وأغنية دسباسيتو(ريمكس) وآم ذا وان (بالعربية: أنا الواحد) وأغنية فريندز (بالعربية: أصدقاء). وقد بلغت مبيعات ألبوماته وأغانيه إجمالي 44.7 مليون دولار في الولايات المتحدة وحدها. وباع إجمالي 140 مليون نسخة على مستوى العالم؛ وهو ماجعله واحدا من أفضل المغنيين الذين حصلوا على أكثر مبيعات في العالم. وأصبح أيضا ثاني شخص في العالم يصل إلى 100 مليون متابع على تويتر (كيتي بيري كانت أول من وصل).



حصل بيبر على الكثير من الجوائز خلال مشواره الفني، منها جائزة الموسيقى الأمريكية (بالإنجليزيةAmerican Music Awards) لفنان العام في 2010 و2012. وقام بالفوز بجائزة غرامي (بالإنجليزيةGrammy Awards) لأفضل تسجيل رقص لأغنية وير آر يو ناو ؟ (بالإنجليزيةre Where AÜ Now) (بالعربية: أين أنت الآن ؟) في حفل 2016، وجائزة غرامي اللاتينية (بالإنجليزيةLatin Grammy Award) لأفضل أداء/مزيج حضاري للريمكس الخاص به لأغنية دسباسيتو في حفل 2017. وتم إدراجه أربع مرات في قائمة فوربس لأقوى المشاهير والأكثر تأثيرا في العالم في 2011 و2012 و2013. وفي عام 2016 أصبح بيبر أيضا أول فنان في العالم يتخطى إجمالي 10 مليارات مشاهدة فيديو في فيفو على موقع يوتيوب [11] . وكذلك حطم ثمانية أرقام قياسية في موسوعة غينيس.




وفي 2019 قدم جاستن بيبر اغنية جديدة مع المغني "ed sheeran " i don't .car 



تعليقات

مشاهير العالم