little mix


little mix 

ليتل ميكس: (بالإنجليزيةLittle Mix)؛ والمعروفة مُسْبقاً باسم ريثميكس[5][6] (بالإنجليزيةRhythmix) هي فرقة فتياتبريطانية، تشكلت في الموّسم الثامن من برنامج اكتشاف المواهب ذا إكس فاكتور النسخة البريطانية، وتُعرف فضلاً عن كونها أول فرقة فتيات وحتّى الآن، فرقة الفتيات الوحيدة التي تفوز في البرنامج.[7][8] بعد فوزهن وقعن عقدًا مع شركة سيكو للتسجيلات الخاصة بسايمون كاول وأصدروا نسخة غلاف لأغنية " لداميان رايس باعتبارها أغنية الفوز.[9] وسرعان ما أصبحتCannonball" واحدة من أنجح الفرق النسائية حاليًا وحققت نجاحًا كبيرًا في المملكة المتحدة.
بعد أن تمكنت الفرقة من الفوز بلقب ذا اكس فاكتور وتحقيق ما لم تستطع فرق عالمية أخرى مثل ون دايركشن وفيفث هارمونيتحقيقه. أصدرت أول ألبوماتها المسمى حمض نووي DNA، والذي حقق نجاحاً جيداً حيث دخل في المراكز العشرة الأولى في عشرة بلدان منها المملكة المتحدة والولايات المتحدة، مما جعلهن أول فرقة فتيات تصل إلى قائمة أفضل 5 أغاني في الولايات المتحدة مع ألبومهم الأول منذ دانتي كين. حيث وصل ألبومهم للمركز الرابع في البيلبورد 200 كاسراً الرقم القياسي الذي تحقق سابقا من قبل فرقة سبايس جيرلز.[10] في نوفمبر 2015، صدر ألبومهم الثالث جيت ويرد Get away، وهو ألبومهم الذي جلب لهم شهرة كبيرة. حيث كان ألبومهم الأكثر مبيعا وقتها.[11] وتضمن أغنية "سحر أسود" التي تصدرت سباق الأغاني البريطانية كما رُشحت لجائزتين بريت في عام 2016.[12] صدر ألبومهم الرابع أيام المجد Glory days، والذي أصبح أول ألبوم للفتيات يحتل المركز الأول في المملكة المتحدة، وحطمت الفرقة الرقم القياسي حيث قضي الألبوم خمسة أسابيع في المركز الأول متجاوزاً أي ألبوم آخر صدر من قبل فرقة فتيات خلال العشرين سنة الماضية مُنذ ألبوم سبايس سبايس جيرلز الأول.[13] وأصبحت أول اغنية من الألبوم "شاوت أوت تو ماي إكس" Shout out to my ex رابع اغنية للفرقة تصل إلى المركز الأول في المملكة المتحدة.
حصلت الفرقة علي جائزة أفضل أغنية بريطانية في حفل توزيع جوائز بريت عام 2017 لأغنية "شوت أوت تو ماي إكس"، كما حصلوا علي العديد من الجوائز الأخري خلال حياتهم المهنيّة، منها اثنين من جوائز إم تي في الموسيقى الأوروبية، وثلاثة من جوائز اختيار المراهقين واثنين من جوائز جلامور. وبحلول أكتوبر 2016، حققت الفرقة أربعة ألبومات صُنفت كبلاتينية في المملكة المتحدة. مع أربعة أغانٍ منفردة في المركز الأول وأعلى نسبة مبيعات لألبوم فرقة فتيات خلال الأسبوع الأول في المملكة المتحدة مُنذ فرقة سبايس جيرلز، ليتل ميكس هم واحدة من أنجح الفرق النسائية في الثقافة الشعبية البريطانية المعاصرة: ظهرت الفرقة على قائمةديبريت 2017 من أكثر الناس نفوذاً وتأثيراً في بريطانيا.[16] باعت الفتيات خلال مسيرتهن الفنية أكثر من 50 مليون تسجيلا في جميع أنحاء العالم، ليصبحن واحدة من فرق الفتيات الأكثر مبيعا علي مر العصور.[17]
وفي عام 2019 اخرجو اغنية جديدة باسم think about us  التي تعدت المليون على اليوتيوب. 

تعليقات

مشاهير العالم