John Christopher Depp

John Christopher Depp

جوني ديب (بالإنجليزية: John Christopher Depp II)، (مواليد 9 يونيو 1963)، هو ممثل ومنتج سينمائي أمريكي عالمي. رُشّح لجوائز الأكاديمية، يعرف بحبه لتأدية الأدوار الغريبة. ويعتبر واحد من أفضل الممثلين في تاريخ السينما.




بدأ جونt والذي انتهت مواسمه في عام 1990 بعد أن جلب شهرةً كبيرةً لجوني ديب. شارك أيضاً في (87) في مسلسل Hotel وفي (88) في فيلم قي ديب من خلال فيلم الرعب الأيقوني الذي تلقّى إشادة كبيرة كابوس شارع إيلم في عام 1984. أحب النقاد الفيلم بشدة وامتدحوا مخرجه الرائع ويس كرافن. قدم ديب بعد ذلك فيلم Private Resort في عام 1985، كما شارك في نفس العام في مسلسل Lady Blue وفيلم قصير بعنوان Dummies مع شيرلين فين. في عام 1986، شارك ديب في فيلم قصير بعنوان .R.P.G وفيلم تلفزيوني بعنوان Slow Burn وحدثت الضجة الكبرى عندما شارك في فيلم فصيلة (وحدة عسكرية) الذي اكتسح موسم الجوائز وحصد أربع جوائز أوسكار (من بينها جائزة أفضل فيلم في العام وجائزة أفضل مخرج في العام للمخرج الكبير أوليفر ستون، وثلاث جوائز جولدن جلوب (من بينها أفضل فيلم درامي وأفضل مخرج ) والعديد من الجوائز العالمية الأخرى وظهر معه في الفيلم تشارلي شين وويليام دافو وتوم بيرينجر. في عام 1987، وصل ديب إلى الشهرة من خلال المسلسل الشهير 21 Jump Streeصير بعنوان R.P.G. 

انتهاء 2010 أصبح جوني ديب سيد العقد الفائت وفي إحدى المهرجانات قدم له ساشا بارون كوهين جائزة اختيار الجمهور معلناً إياه كأكثر ممثل حاصل على الجائزة بفارق كبير للغاية عن ثاني أكثر ممثل حاصل عليها ، كما وصفه بأعظم مجسد للشخصيات عرفته السينما والممثل المفضل للعقد. في عام 2011 ، قدم ديب تحفة سينمائية جديدة هي Rango الحائز على أوسكار أفضل فيلم أنيمشن في العام ومن إخراج المخرج الحائز علي جائزة الأوسكار جور فيربينسكي ويشارك ديب الأصوات كل من آيلا فيشر وأبيجيل برسلين وبيل ناي وتيموثي أوليفانت وألفريد مولينا وراي وينستون وغيرهم. قدم في نفس العام The Rum Diary من إخراج بروس روبنسون وظهر معه في الفيلم آمبر هيرد ( التي تزوجها بعد ذلك في 2015 ثم انفصلا في السنة التي تليها) وآرون إيكهارت وجيوفاني ريبيسي وريتشارد جينكينز. في نفس العام قدم ديب Pirates Of The Caribbean 4 وعرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي والفيلم من إخراج المخرج الكبير روب مارشال وظهر معه في الفيلم بينيلوبي كروز وايان ماكشين وجيوفري راش وجودي دينش وكيث ريتشاردز وأستريد بيرجيس فريسبي وسام كلافلين وغيرهم وتعدت إيرادات الفيلم المليار دولار وشارك ديب أيضاً في مسلسل Life's Too Short بنفس العام. في عام 2012 ، ظهر ديب في التحالف الثامن مع المخرج الكبير تيم بيرتون Dark Shadowsوظهر معه في الفيلم هيلينا بونام كارتر وميشيل فايفر وإيفا جرين وبيلا هيثكوت وكلوي غرايس موريتز وجوناثان فريد وجوني لي ميلر وكريستوفر لي وجاكي ايرل هالي وأليس كوبر وجلفر ماكجريث وغيرهم. وحصد الفيلم العديد من الجوائز. ظهر ديب في العام نفسه في دور صغير بفيلم 21 Jump Street المعتمد على مسلسله الذي اشتهر به في صغره وهو من بطولة تشانينج تيتوم وجونا هيل وآيس كيوب وداكوتا جونسون وبيتر ديلويز. ظهر ديب كذلك في مسلسل Family Guy بدور صوتي صغير بشخصية إدوارد سيزر هاندز وظهر أيضاً في Paul McCartney: My Valentine مع ناتالي بورتمان. في عام 2013 ، ظهر ديب في فيلم The Lone Ranger المرشح لجائزتين أوسكار ومن إخراج المخرج الحائز على الأوسكارجور فيربينسكي وظهر معه في الفيلم أرمي هامر وهيلينا بونام كارتر ووليام فيشتنر وتوم ويلكينسون وروث ويلسون وباري بيبر وجيمس بادج دايل. كما ظهر ديب في نفس العام بدور صغير في فيلم Lucky Them مع توني كوليت وتوماس هادن تشورتش وأوليفر بلات وظهر أيضاً في Paul McCartney: Qheenie Eye مع جيمس كوردن وجود لو وكيت موس وسينا ميلير وميريل ستريب وأليس أيف وشون بين وجيرمي أيرونز وكريس باين وغيرهم. في عام 2014 ، ظهر ديب في Transcendence من إخراج المخرج/المصور الحائز علي جائزة الأوسكار والي فيستر ومن إنتاج كريستوفر نولان وظهر معه في الفيلم ريبيكا هول وبول بيتاني ومورجان فريمان وكايت مارا وسيليان مورفي وكول هوسر وغيرهم. ظهر أيضاً في Paul McCartney: Early Days ليمثل تحالفه الثالث مع بول مكارتني. في المستقبل ، كما عُرض له فيلم Into The Woods في السينما في نهاية عام 2014 وهو من إخراج روب مارشالويشارك في بطولته ميريل ستريب وكريس باين وإيميلي بلنت وأنا كندريك وجيمس كوردن وغيرهم.

ولا ننسى ان هدا الممثل يعتبر افضل ممثل في العالم كله . وايضا هو لايزال يمثل وسنرى فلمه الجديد قريبا .

تعليقات

مشاهير العالم